Submit URL Free to Search Engines مدونة أقباط سابقون: المراة و العهد القديم

الخميس، 4 مارس 2010

المراة و العهد القديم

اتحدث الان عن مكانه المراة فى العهد القديم

----------------------------------------------------------------------------------------------

1- قطع يد المراة التى بالعضو الذكرى لرجل يتشاجر مع زوجها

تثنيه
25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته
25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك


السؤال هل كان مسك الزوجات للاعضاء التناسليه للرجال فى الخناقات ظاهرة متفشيه لدرجه ان الاله يهوة امر فى النهايه بقطع يد من تفعل ذلك؟؟؟؟
لا اعرف الاجابه حتى الان لكننى حقيقه اتفق مع الاله يهوة فى هذا الحكم و اتعاطف معه


-------------------------------------------------------------------------------------------------

2- ولادة الذكر تنجس الام اسبوع و ولادة البنت تنجس المرأة اسبوعان و تطهر من الذكر بعد 33 يوم و تطهر من الانثى بعد 66 يوم ( للانثى مثل حظ الذكرين )

اللاويين
12: 2 كلم بني اسرائيل قائلا اذا حبلت امراة و ولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام كما في ايام طمث علتها تكون نجسة
12: 3 و في اليوم الثامن يختن لحم غرلته
12: 4 ثم تقيم ثلاثة و ثلاثين يوما في دم تطهيرها كل شيء مقدس لا تمس و الى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها

12: 5 و ان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها ثم تقيم ستة و ستين يوما في دم تطهيرها


يكون المجموع للذكر 7 + 33 = 40 يوم
و الموجموع للانثى 14 + 66 = 80 يوم

-------------------------------------------------------------------------------------------------

3- من حق الاب بيع الرجل لبنته كعبدة

سفر الخروج 21: 7 اذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد

-------------------------------------------------------------------------------------------------

4- من يلمس امراة حائض يصبح نجس و من يلمس شىء لمسته امراة يصبح نجس

اللاويين
15: 19 و اذا كانت امراة لها سيل و كان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها و كل من مسها يكون نجسا الى المساء
15: 20 و كل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا و كل ما تجلس عليه يكون نجسا
15: 21 و كل من مس فراشها يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء
15: 22 و كل من مس متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء
15: 23 و ان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه يكون نجسا الى المساء
15: 24 و ان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام و كل فراش يضطجع عليه يكون نجسا

اى ان المراة عبارة عن مستنقع نجاسه و كل شىء تلمسه يصبح نجس و كل من يلمس ما لمسته يتنجس

------------------------------------------------------------------------------------------------

5- البنت لا ترث اباها مطلقا اذا كان لها اخ ذكر اما اذا كان المتوفى ليس عندة ذكور فترث

عدد
27: 6 فكلم الرب موسى قائلا
27: 7 بحق تكلمت بنات صلفحاد فتعطيهن ملك نصيب بين اخوة ابيهن و تنقل نصيب ابيهن اليهن
27: 8 و تكلم بني اسرائيل قائلا ايما رجل مات و ليس له ابن تنقلون ملكه الى ابنته


حسم الرب هذا الخلاف على الميراث لصالح البنات لان ليس لهن اخ ذكر ففى هذة الحاله فقط يرثن
لكنه يستدرك لاحقا و يشترط عليها ضرورة التزوج من احد من افراد اسرة ابيها لكى يعود الميراث فى النهايه لاى ذكر من عائله ابيها

36: 8 و كل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امراة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب ابائه

-----------------------------------------------------------------------------------------------

6- حلق شعر الاسيرة قبل ان تلتهمها و تصبح جاريتك و تتركها تولول شهر على قومها و اهلها

تثنيه
21: 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا
21: 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة
21: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها
21: 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة


-----------------------------------------------------------------------------------------------

7- ممنوع للكاهن ان يتزوج من ارمله او مطلقه لان هذة نجاسه لزرعه ( ابناءة )

لاويين
21: 13 هذا ياخذ امراة عذراء
21: 14 اما الارملة و المطلقة و المدنسة و الزانية فمن هؤلاء لا ياخذ بل يتخذ عذراء من قومه امراة
21: 15 و لا يدنس زرعه بين شعبه لاني انا الرب مقدسه


عموما العهد القديم ارحم فى هذا المجال من العهد الجديد حيث يسمح بالطلاق اذا استحالت العشرة و يسمح للمطلقه و الارمله بالزواج ثانيه و الا تدفن نفسها بالحيا كما فى العهد الجديد
لكن مع ملاحظه ان الطلاق فقط فى يد الزوج وحدة لكن ( نص العمى ولا العمى كله )

-----------------------------------------------------------------------------------------------
اكتفى بهذا الان فيما يتعلق بالاحتقار المعنوى و الادبى
و اكمل لاحقا خصوصا بالنسبه لقتل النساء و طعن الحوامل و شق بطونهن و فيما يتعلق بسفك دماء النساء
لانها اكثر من ان احصيها الان
و تحتاج لساعات فى الكتابه
و لكن اضع بعض النصوص الصغيرة و اضع نموذج بسيط الان فى عجاله لضيق الوقت



هوشع (شق بطون الحوامل)
13: 16 تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها بالسيف يسقطون تحطم اطفالهم و الحوامل تشق

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

حزقيال (القتل و الهلاك)
9: 5 و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا
9: 6 الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت
9: 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

اشعياء ( فضح النساء )
13: 15 كل من وجد يطعن و كل من انحاش يسقط بالسيف
13: 16 و تحطم اطفالهم امام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم

هناك تعليق واحد: