Submit URL Free to Search Engines مدونة أقباط سابقون: داوود السفاح

الثلاثاء، 15 يونيو، 2010

داوود السفاح

يلعب داوود دورا كبيرا في السرد التوراتي ويشار الى عصره بالذهبي ويوصف بانه يمشي مع الله اي انه مطبق لقوانين الله وللوصايا العشره التي جاء بها موسى ،وكان داوود هذا من العظمه وكانت امجاده هي فخر بني اسرائيل ويصر جميع من تلاه من انبياء بني اسرائيل على انهم ينتسبون بطريقه واخرى الى هذا النبي العظيم وحاول مولفو العهد الجديد ان ينسبوا يسوع الى هذا النبي الملهم والقائد الهمام .ولكن هل كان داوود هذا _ ان وجد _ نبيا مصلحا ام دكتانورا سفاكا للدماء
طريق داود لتسلق السلطه :
صاموئيل الاول 25-28 : فقال شاول هكذا تقولون لداود ليست مسره الملك بالمهر بلبمئه غلفه من الفلسطينين للانتقام من اعداء الملك . وكان شاول يتفكر ان يوقع داود بيد الفلسطينين .فأخبر عبيده داود بهذا الكلام فحسن الكلام في عيني داود ان يصاهر الملك . ولم تكمل الايام حتى قام داود وذهب هو ورجاله وقتل من الفلسطينين مئتي رجل واتى داود بغلفهم واكملوها للملك لمصاهره الملك . فاعطاه شاول ميكال ابنته امرأه .فرالى شاول وعلم ان الرب مع داود .نعم المهر ونعم النبي .

بشاعه القتل والتمثيل :
وهنا نرى التطبيق الامثل للعداله الالهيه على يد نبيه داود سلام الله عليه .
صموئيل الثاني 13: وامر الغلمان فقتلوهما وقطعوا ايديهما وارجلهما وعلقوهما على البركه في حبرون .
وفي بعض حملاته المظفره بأمر الله الرحيم الاصحاح الثامن 1-18 :
قتل اكثر من 22 الفا من السوريين وثمانيه عشر الفا من الاراميين وهنا يجب ان نتساؤل كم هو عدد نفوس فلسطين وسوريا في ذلك العصر ؟ لكي يقتل منهم مثل هذه الاعداد الهائله حتى في قياسات الحروب الحديثه .
وفي صاموئيل 10-18 قتل من ارام اربعين الفا من الفرسان .

غدر وخيانه :
في الاصحاح الحادي عشر من صامئيل نجد كيف ان النبي داود رأى على السطح امراه تستحم وكانت زوجه اوريا الحثي فتسرى النبي الهمام بها وحبلت المراه منه وحتى يغطي على فعلته ارسل الى اوريا من الحرب وطلب له ان ينزل الى بيته وزوجته ولكن اوريا رفض ان يذهب الى بيته ليرتاح وجنوده في الجبهه يقاتلون لذا اضطر نبي الله ان يعيده الى الجبهه ولكنه امر سرا ان يقتل وهكذا حدث .وهنا اود ان اسأل الزملاء كم من الوصايا العشر قد اخترق على يد من مشى الله معه ؟ اترك الجواب لكم .
ولكن الرب العادل لم يسكت على هذا الخرق الهائل لتاليمه المقدسه فماذا فعل ؟قتل الطفل الذي كانت المراه حاملا به .انتقام عادل فماذنب الطفل البريء ؟ولماذا لم يصرع يهوه داود مباشره ؟اسئله بدون جواب . وبعد هذا كله عفا عنه الرب لاادري لماذا يعفو الرب عن مثل هذه الافعال ويقوم بحرقنا في النار ليلا ونهارا بعد الموت ويعذبنا ولو على الخفيف في حياتنا اليس من المفروض ان عقاب الانبياء اقسى واشد من عقاب الناس العاديين ؟ وبعد ان عفا عنه الرب نام مع امراته وولدت له سليمان العظيم . لاحظوا زملائي انه وبالرغم من كثره عدد نساء ومحظيات داود يصر الله ان يكون الوارث الشرعي لهذا الملك ابن داود من هذه المراه التي تزوجها غدرا وخيانه فاي ضحك على الذقون اكثلر من هذا ؟وبالمناسبه فهذه المراه هي الجده الكبرى ليسوع ._نسب مبارك __

بلاط فاسد

وجرى بعد ذلك انه كان لابشالوم بن داود اخت جميله اسمها تمر فاحبها امنون بن داود .... فأضطجع امنون وتمارض فجاء الملك _داود_ ليراه .فقال امنون للملك دع تمر اختي تأتي وتصنع امامي كعكتين ...وقدمت له ليأكل فأمسكها وقال لها تعالي اضطجعي معي يااختي ...فلم سشأ ان يسمع لصوتها بل تمكن منها وقهرها واضطجع معها __ ياسلام سلم __ ثم ابغضها امنون .... وماذا فعل نبي الله داود ؟ اغتاظ جدا لاادري لماذا لم يطبق داود شريعه الله على ابنه ؟ يمكن عنده واسطه .هذه كله ورد في صموئيل الثاني اصحاح الثالث عشر .

وبعد كل هذا لايزال الرب محبا لداود ولايزال المومنون بنشدون اناشيد داود في حب الاله وماذا يسمى الله داود بعد كل هذه العمايل المشينه ؟ يسميه مسيحه نعم داود هو مسيح الرب __صموئيل الثاني اصحاح 22 سطر 50 وكذلك في اصحاح 23 السطر الاول : فهذه هي كلمات داود الاخيره وحي داود بن يسي ووحي الرجل القائم في العلا مسيح اله يعقوب ومرنم اسرائيل الحلو ।

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق