Submit URL Free to Search Engines مدونة أقباط سابقون: لماذا يكره الاقباط الرسول محمد

الخميس، 30 يوليو، 2009

لماذا يكره الاقباط الرسول محمد

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب:
1. محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس الأقباط من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب القبطي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان.......فلماذا يكره الأقباط محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟؟؟؟؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم......باركوا لاعنيكم)............فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟؟؟؟؟؟في المقابل.....محمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟؟؟؟؟لماذا كل هذا الكره لرجل......لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأقباط الأورثودكس).الأولى بكم أن تشكروه........أليس كذلك؟

هناك 11 تعليقًا:

  1. ماشاء الله مدونة في غاية الروعة ، يملكها أخ فاضل نحسبه على خير ولا نزكيه على الله
    استمر اخي في فضح النصارى والنصرانية نسأل الله العظيم ان يجعل كل اعمالك خالصة له .
    خالد المصري

    ردحذف
  2. على فكرة يا أخي ex-coptic مواضيعك فيها كلام
    مختلف وجديد ومميز

    بارك الله لك

    ردحذف
  3. أخى الحبيب واصل مجهوداتك
    ولا تنسى أيضا فضح العهر المسمى التنصير
    وخاصة نجلاء الامير ومحمد رحومة

    ردحذف
  4. هل لك حساب على الفيس بوك

    ردحذف
  5. بيكرهوه عشان سيدهم وتاج راسهم من كبيرهم لصغيرهم وهما عارفين كده بس الحقد مالي قلوبهم وعامي عنيهم

    ردحذف
  6. أخي الفاضل ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فرحت جداً باسلامك .. والحمد لله الذي أنقذك بفضله من النار ..
    نسيت أخي الفاضل سبب مهم لكره الأقباط لمحمد صلى الله عليه وسلم ..
    وهو أن دينه سيؤدي إلى انقراضهم ..
    تفضل هنا لوسمحت ..
    http://www.islamegy.com/copts-extinct/

    محمد صلى الله عليه وسلم جاء بشريعة من الله تحقق السعادة والعدل والإستقرار
    جاء بتعاليم أدهشت العالم ..
    لم يترك الإسلام شئ إلا وتحدث عنه حتى آداب الطعام والنوم
    واللباس ..
    ولقد صُدمت من الحقد الدفين من النصارى للإسلام فقد فضحت المنتديات هذا الحقد الذي أعمى قلوبهم .. فسبوه بأبي هو وأمي وصحبه وآله .. تنفيساً عن حقدهم ..
    بل وسبوا الله جل في علاه .. فما أرحمه بهم !!.. إذ لم يعجل لهم العقوبة ويشل تلك الأيدي التي جحدت خالقها أو يخسف _بتلك الأنفس التي كفرت به_ الأرض ..
    لكن حربهم على الإسلام والله حرب فاشلة ..
    وهم يهلكون أنفسهم ومايشعرون..
    قال سبحانه :
    { يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }
    وقال :
    {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42)}

    تفضل هنا وشارك في دعوة المنصفين من النصارى بالحكمة والموعظة الحسنة كما أمرنا ديننا الحنيف ..
    واخراس ألسنة الظالمين المعتدين منهم ..
    منتدى حراس العقيدة :
    http://www.imanway1.com/horras/index.php
    منتدى اتباع المرسلين :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/
    منتدى البشارة الإسلامية :
    http://www.albshara.com/
    منتدى الفرقان للحوار الإسلامي المسيحي :
    http://www.elforkan.com/7ewar/
    منتدى الجامع :
    http://www.aljame3.net/ib/
    .......

    نصرك الله .. وعجل بفجرك
    وهدى بك أمماً ضالة ..

    ردحذف
  7. الحمد لله اننا لينا عقل نفكر به ونميز بين الصح والغلط فى كل شى امامنا والسبب واضح امامنا ومعروف مين الدين الحق والصح وهو الاسلام لانه مكمل ارسالات وايضا لان اليهودية ظهرت فى الاول ثم المسيحية ثم الاسلام اعظم دين والدين الوحيد المعترف به انشاء الله يوم القيامة يوم لا تنفع فيه مال وبنون ويفر المرء من اخيه وبنيه ولذلك اعقلها بعقلك واتكل ع الله وشوف هتختار دين الحق ام الباطل وانت اعلم بعد المقارنة بين الاساليب الدنينية بينهم حتى ابسط شى بعد الممارسة الزوجية فى الاديان الاخرى لم يتطهروا من النجاسة ولكن ف الاسلام لازم يتطهروا وايضا ف الاديان الاخرى الصوم وهم ف الحيض وايضا اكل طعام فقط بالزيت ف صيام كده والنبى يعنى اصحاب العقول ف راحة وربنا عرفوه بالعقل...........وشكرا

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    حياك الله أخونا الفاضل
    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
    الحمد لله الذى هداك للإسلام
    أسأل الله أن يثبتك على الإيمان
    وأن ينفع بك وأن يحشرك مع محمد صلى الله عليه وسلم
    هو ولى ذلك والقادر عليه
    فى حفظ الله

    ردحذف
  9. الأستاذ الفاضل ... أشكرك جزيل الشكر على إجابتك على سؤال ظل يراودني كثيراً ولم أجد له جواباً إلا على يديك ... سلمت من كل مكروه ... ولطالما أذهلني مدي البغض الشديد الذي يكنه الأقباط للرسول الكريم ولأمته رغم قولهم (الله محبه) وهو الذي لم يبغضهم ولم يلعنهم بل أوصى بهم ولولاه لاندثروا كما أوضحت في إجابتك. نسأل الله لك ولنا ولخلقه أجمعين سبيل الرشاد إنه مجيب الدعاء.

    ردحذف
  10. كلامك سليم و اقرا تفسير ابن كثير و الجلالين لتحدد سبب النزول للاية " و لنجدن اقربهم مودة للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى " و نزلت في وفد النجاشي الذين اسلمو

    ردحذف
  11. very good words from an honest man, god bless u

    ردحذف